طريقة تلميع الاثاث واعادة بريقة بعد شراءة

طريقة تلميع الاثاث واعادة بريقة بعد شراءة

هنالك أكثر من طريقة تلميع الاثاث واعادة بريقة بعد شراءة يمكنك دائماً الرجوع إليها، حيث إنه من خلال التنظيف المستمر والتلميع المتواصل يتم المحافظة على سلامة الأثاث فيما يطيل من عمره الافتراضي ويبقي لامعاً ومبهراً لأطول فترة ممكنة وبأقل التكاليف الممكنة، ولذلك نستعرض بعض أفضل طرق التلميع مع نصائح للاعتناء بالأثاث والمزيد مما نعرضه بالأسطر المقبلة.

طريقة تلميع الاثاث واعادة بريقة بعد شراءة بالمنتجات الصناعية

  1. المواظبة على تلميع الأثاث هي ما تعزز من ألوانه الطبيعية وتقلل من عوامل التلف الظاهرة على الأثاث.
  2. بالتالي لن تحتاج بالضرورة إلى صيانة تلك القطع طالما تم الاستمرار على عملية التنظيف والتلميع بالخطوات والأدوات المناسبة.
  3. كما تتوافر أكثر من طريقة يمكن اعتمادها في تلميع قطع الأثاث الموبيليا من بينها تلك التي تعتمد على المنتجات الصناعية.
  4. لكن بسبب احتواء الملمعات الصناعية على مواد كيميائية تضر بصحة المستخدم، تجد أنه في تلك الحالة لابد من مراعاة الآتي من نصائح:
  5. عليك شراء نوع ملمع الأخشاب الذي يتناسب مع نوعية الخشب نفسه، ومن الأفضل إذا كان مصنع من بذور الكتان أو من غيرها من الزيوت الملائمة.
  6. يراعي دائماً فتح النوافذ والشبابيك عند قبل الشروع في تلميع الأثاث لتجنب أي أضرار ناتجة عن الأبخرة الضارة لمنتجات التلميع.
  7. كما يفضل في تلك الحالة ارتداء الكمامات أو أقنعة التنفس التي توفر حماية من استنشاق تلك الأبخرة.
  8. كذلك يراعي التأكد من تنظيف قطع الأثاث قبل تلميعها عبر إزالة الأتربة والغبار باستخدام المكنسة الكهربائية أو من خلال قطعة قماش جافة.
  9. من الأفضل تجربة الملمع على قطعة صغيرة من الأثاث للتأكد من فعاليته والسرعة التي يجف بها.
  10. إذا كانت هنالك بقع ملمع وصلت إلى الأجزاء الخاطئة مثل المرايا أو غير ذلك يمكنك تنظيفها على الفور باستخدام أي منظف مناسب.

أقرأ المزيد عن الاثاث المستعمل : شركة شراء اثاث مستعمل بجدة

افضل طريقة تلميع الاثاث واعادة بريقة بعد شراءة بالطرق الطبيعية

هنالك دائماً الكثير من الطرق الطبيعية في تلميع الأثاث تغنيك عن اللجوء إلى الملمعات الصناعية لتفادي الأخطاء الصحية الناتجة عنها ومن أكثر الطرق الشائعة والمعروفة بنتائجها الجبارة كلاً من:

  1. بذور الكتان في تلميع الأثاث:-
    تعتمد تلك الطريقة بشكل أساسي على بذور الكتان المضافة إلى وعاء من الماء لاستخلاص الزيت منها، وهو المعروف بقوة التلميع التي يمنحها للأثاث كما يتناسب مع كل أنواع الأخشاب، ويمكنك تجربة تلك الطريقة كالتالي:
    يمكنك نقع القليل من بذور الكتان في كمية مناسبة من الماء وتركها إلى أن يتحول لونها إلى اللون الداكن.
    بالتالي يمكنك استخدام الماء المنقوع من خلال وضع قطعة قماش به واستعمالها في تلميع الأثاث لعدة مرات على التوالي لاسترداد لمعان تلك القطع.
    كما لابد من مراعاة التهوية الجيدة للمكان حتى يجف الأثاث بصورة أسرع ويعود إليه لمعانه.
  2. بيكربونات الصوديوم لتلميع الأثاث
    تعرف كذلك باسم “صودا الخبز” وتتواجد في كل المنازل، بالتالي يمكن استخدامها بسهولة وفي أي وقت لتلميع الأثاث عبر اتباع الخطوات التالية:
    إضافة ربع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم إلى حوالي كوب إلى كوب ونصف من الماء الدافئ.
    بعد خلط هذا المحلول يمكنك استعمال قطعة قماش في التلميع لعدة مرات متكررة أو بالاستعمال اليومي تضمن أفضل النتائج لأنه يعيد اللمعان وفي نفس الوقت يزيل الروائح
  3. الكريهة للأخشاب.
    زيت الزيتون مع الخل لتلميع الأثاث:-
    هي أفضل طريقة تلميع الاثاث واعادة بريقة بعد شراءة لأن كلاً من الخل الأبيض وزيت الزيتون يتمتع بخواص التلميع.
    حيث يمكنك خلط 1 كوب من زيت الزيتون مع إضافة ربع كوب من الخل واستخدام هذا المحلول عبر رشه لعدة مرات عند الحاجة إلى تلميع تلك القطع.

لطلب الخدمة أو للإستفسار

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!